إدانة القضاء الإيرانى بالتجسس على الامارات

jaridatiآخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 1:53 مساءً
إدانة القضاء الإيرانى بالتجسس على الامارات

أوردت صحف إماراتية اليوم الخميس، تقارير عن إدانة القضاء لإيرانى بالتجسس لصالح بلاده وتقديم العون لبرنامجها النووى مشيرة إلى أن المحكمة حكمت عليه بالسجن عشر سنوات ثم الترحيل.

وأدانت المحكمة رضا محمد حسين مظفر (48 عاما) بالتجسس والاحتيال لتهريب معدات وأجهزة يمكن أن تستخدم فى برنامج إيران النووى وفق ما نقلته صحيفة (جالف ديلى) الناطقة باللغة الانجليزية اليوم الخميس عن وثائق المحكمة.

كما أوردت صحيفة الاتحاد الرسمية الناطقة باسم حكومة إمارة أبو ظبى تقريرا مماثلا.

وتوصلت محكمة الاستئناف الاتحادية إلى أن مظفر مذنب بإلحاق الضرر بالعلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة جراء استيراد معدات من أمريكا وتهريبها إلى إيران فى انتهاك للعقوبات الدولية التى كانت سارية المفعول حينها.

وأضافت صحيفة (جالف نيوز) أن القضية هى الأحدث فى سلسلة من القضايا التى تحاكم فيها السلطات الإماراتية أشخاصا جراء التهريب أو التجسس لإيران. 

رابط مختصر
2017-08-10 2017-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati