استمرار اعمال العنف في كينيا بعد مقتل المتظاهرين

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 7:54 مساءً
استمرار اعمال العنف في كينيا بعد مقتل المتظاهرين

احتدمت حدة الاشتباكات و أعمال العنف الدامية بين الشرطة الكينية ومتظاهرين، بعد مقتل متظاهرين إثنين مؤيدين لزعيم حزب المعارضة أودينجا ، احتجاجا على تزوير الانتخابات الرئاسية، بعدما أكد زعيم المعارضة الكينى، رايلا أودينجا، إن متسللين اخترقوا نظم الانتخابات وقاعدة البيانات الليلة الماضية، مما أدى إلى عملية تزوير “ضخمة ومكثفة” تلغى ما نشر عن فوز الرئيس أوهورو كينياتا.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مجموعة من أنصاره فى كيسومو. كما أشعل المتظاهرون النيران فى إطارات السيارات احتجاجا على تزوير الانتخابات.

 إلا أن اودينجا، حث أنصاره على التزام الهدوء فى مؤتمر صحفى، لكنه استطرد قائلا :”ليس لى سيطرة على الناس”.

وفى وقت سابق، قالت لجنة الانتخابات، إن الرئيس الكينى أوهورو كينياتا يحافظ على تقدمه الكبير فى نتائج الانتخابات الرئاسية، الأربعاء،  بعد إعلان النتائج فى 85 فى المئة من مراكز الاقتراع.

وأظهرت اللجنة على موقعها على الانترنت حصول كينياتا على 54.8 فى المئة من الأصوات مقابل 44.3 فى المئة لزعيم المعارضة رايلا أودينجا بفارق نحو 1.4 مليون صوت.

إشعال النيران فى إطارات السيارات إشعال النيران فى إطارات السيارات
إضرام النيران إضرام النيران
أعمال عنف فى كينيا أعمال عنف فى كينيا
جانب من إشعال النار جانب من إشعال النار
جانب من إشعال النيران جانب من إشعال النيران
جانب من أعمال العنف
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati