اشتباكات بين الجيش الفلبينى ومسلحين تودى بحياة 7 اشخاص

jaridatiآخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 1:24 مساءً
اشتباكات بين الجيش الفلبينى ومسلحين تودى بحياة 7 اشخاص

أعلن مسئولون عسكريون بالفلبين، اليوم الخميس، مقتل جنديين اثنين، وخمسة مسلحين من جماعة “أبو سياف” المتشددة، خلال عملية لتحرير رهائن محتجزين لدى الجماعة بمقاطعة سولو جنوبى البلاد.

وقال آمر المقاطعة، البريجادير جنرال سيريليتو سوبجانا – حسبما أوردت شبكة (إيه بى سى) الأمريكية – إن القوات واجهت قرابة 30 مسلحا، صباح اليوم، موضحا أن الجنود كانوا يحاولون إنقاذ 23 رهينة، منهم 15 أجنبيا، وسط شائعات غير مؤكدة بأن الجماعة هددت بقطع رؤوسهم، فيما لم تذكر الشبكة معلومات بشأن نجاح عملية الجيش الفلبينى فى تحرير الرهائن من عدمه.

واستعاد الجيش الفلبينى – الشهر الماضى – جثتى فيتناميين اثنين من أفراد طاقم إحدى السفن، كانت الجماعة اختطفتهما العام الماضى، وتعتمد جماعة “أبو سياف” فى تمويلها فى الأغلب على الابتزاز وعمليات الخطف مقابل الحصول على فدية وغيرها من الأعمال.

رابط مختصر
2017-08-10 2017-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati