Advert test

اعتقال 11 ضابط بالجيش التركي بتهمة الانتماء لحركة الخدمة

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 12:33 مساءً
اعتقال 11 ضابط بالجيش التركي بتهمة الانتماء لحركة الخدمة

فى الوقت الذى وصل فيه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى العاصمة الإيرانية طهران، ألقت قوات الأمن التركية القبض على 11 ضابط صف ضمن تحقيقات ما يسمى “الانتماء لحركة الخدمة” التي تشنها في 4 محافظات مختلفة مركزها العاصمة أنقرة.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن مصادر أمنية، أن قرار الضبط والإحضار من النيابة العامة، تم تنفيذه من قبل (الجاندرما) قوات الدرك ، وأسفرت العملية عن إلقاء القبض على 11 ضابط صف.

كما ألقت قوات الأمن القبض على 49 من المعلمين المفصولين من عملهم في وقتٍ سابق بقرارات حالة الطوارئ، ووجهت لهم تهم استخدام تطبيق بايلوك “ByLock” المزعوم استخدامه من قبل الانقلابيين في التخطيط للانقلاب.

يذكر أن عديدًا من دول العالم ومنظمات حقوق دولية تنتقد الحكومة التركية بسبب حركات الاعتقال والفصل الجماعية، خاصة تلك الموجهة ضد المواطنين المدنيين، بحجة المشاركة في الانقلاب أو الانتماء إلى حركة الخدمة، مشيرة إلى ضرورة وجود جرائم مادية ملموسة لإمكانية الاعتقال والفصل.

رابط مختصر
2017-10-04 2017-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati