Advert test

“الأوبزرفر” البريطانية : تزايد التجارة غير المشروعة فى أنياب النمور فى أمريكا الجنوبية

jaridatiآخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 5:43 مساءً
“الأوبزرفر” البريطانية : تزايد التجارة غير المشروعة فى أنياب النمور فى أمريكا الجنوبية

قالت صحيفة “الأوبزرفر” البريطانية، إن العاملين فى مجال البيئة كشفوا عن تزايد التجارة غير المشروعة فى أنياب النمور فى أمريكا الجنوبية، ووجدوا أن هناك صلة بمشاريع البناء الصينية، الأمر الذى يشكل تهديدًا على الحياة البرية على الصعيد العالمى.

وأضافت الصحيفة، أن محطات الطاقة الصينية الرئيسية والطرق والسكك الحديدية فى الدول النامية تعد محفزات رئيسية للتجارة غير المشروعة فى جلود وعظام وقرون الحيوانات المهددة بالانقراض.

ويرى السكان المحليون، أن عمال البناء الصينيين لديهم مصلحة فى شراء عظام الحيوانات والقرون وأجزاء أخرى من الجسم، لأنها تستخدم فى صناعة الأدوية، وهو ما يعزز التجارة غير القانونية، وقال الباحث فى مجال الحفاظ على البيئة، فنسنت نيجمان، من جامعة أكسفورد بروكس، فى الأسبوع الماضى: “إن هذه المشاريع تعمل أساسا مثل المكانس الكهربائية العملاقة للحياة البرية التى تمتص كل شىء إلى الصين” وأضاف “أنه قلق حقيقى”.

وأضافت الصحيفة، أن المشكلة فى أمريكا الجنوبية تثير قلقا خاصا، حيث قتل أكثر من 100 نمر فى أقل من عام لتوريد أجزاء جسمهم فى إطار التجارة مع الصين.

رابط مختصر
2018-03-04 2018-03-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati