Advert test

الاتحاد الاوروبى | مستعدون لدعم فلسطين مادياً

jaridatiآخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 12:04 مساءً
الاتحاد الاوروبى | مستعدون لدعم فلسطين مادياً

كشف سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبى عبد الرحيم الفرا، أن مسؤولين فى الاتحاد أبلغوه أنه سيتم زيادة الدعم المالى المقدم للحكومة الفلسطينية، فى أعقاب توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وقال الفرا – فى تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم – ان مجلس الشئون الخارجية للاتحاد سيعقد مؤتمرا يتطرق فيه إلى المصالحة الفلسطينية وتمكين الحكومة لممارسة عملها فى قطاع غزة.

من ناحية أخرى أكد سفير فلسطين لدى لاتحاد الأوروبى أن المفوض الأوروبى المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان أبلغه أنه آن الأوان لتنفيذ مشاريع تنموية فى قطاع غزة.

وأوضح بين الفرا أن هان شدد له على ضرورة البدء بمشروع محطة تحلية المياه فى القطاع غزة والتى تبلغ تكلفتها 600 مليون دولار.. مشيرا الى أن هذا المبلغ سيتم البدء بجمعه قريبا خلال اجتماع الدول المانحة فى بروكسل.

ورحب الفرا ببيان بعثات الاتحاد الاوروبى الذى أشاد بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية والذى قطع الطريق أمام أى حديث عن انفصال فلسطيني، قائلا ” إن هناك تجاوبا كبيرا مع ما حدث من تطورات على صعيد المصالحة الفلسطينية“.

رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati