Advert test

البنك المركزي العراقي يخفف القيوم البنكية على كردستان بعد الانفصال

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 1:18 مساءً
البنك المركزي العراقي يخفف القيوم البنكية على كردستان بعد الانفصال

خفف البنك المركزى العراقى ، اليوم الأربعاء القيود البنكية على إقليم كردستان مع تعهد البنوك الكردية بالتعاونى، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

وقال حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، إن إقليم كردستان لم يساهم فى معركة الحويجة والقتال ضد تنظيم داعش الإرهابى، وتأخروا فى الإجابة لفترة طويلة، مؤكدًا على أن الجميع كان يأمل فى أن تكون مواجهة داعش أهم من الجوانب السياسية، لافتًا إلى أن السلطات العراقية لم توقف الطيران الداخلى وحركة البضائع، لأنه من الخطأ أن تتعامل دول مع سلطة محلية، والعراق حريصة على عدم المساس بالمواطنين.

وأشار العبادى، خلال مؤتمر صحفى، إلى أن الجميع يشترط الالتزام بالدستور وإلغاء نتائج استفتاء انفصال إقليم كردستان مقابل الحوار مع الإقليم، موضحًا أن هناك تسهيلات لخروج ودخول الإعلاميين والحالات الإنسانية، متقدمًا بالتعازى لوفاة جلال طالبانى، قائلا:” نعزى وفاة المناضل والشريك المخلص فى بناء العراق، ونحن أحوج ما يكون إلى اعتداله وتعزيز الإخوة العربية الكردية“.

رابط مختصر
2017-10-04 2017-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati