الجامعة الاسلامية تبدأ في نظام تحضير الطلاب بشكل الكتروني

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 9:47 صباحًا
الجامعة الاسلامية تبدأ في نظام تحضير الطلاب بشكل الكتروني

دشن مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي المرحلة الأولى من نظام تحضير الطلاب الألكتروني، ويأتي هذا النظام مواكبا لتوجه الجامعي الرقمي، بما يتفق مع رؤية المملكه 2030، والذي يطرح لأول مره في المنطقه.

ويقوم البرنامج بتأكيد حضور الطلاب اليا دون استخدام الأوراق وبطريقة تقنية عاليه تمنح دقة حضور بنسبة 100% ، وتمنح هذه التقنية المتطورة تسجيلا مباشرا لجميع الطلاب اثناء المحاضرة وتعتبر نموذجا رائعا لتسخير اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وقال د. يزيد السعوي عميد تقنية المعلومات أن هذا الحل تم تطويره خصيصا للجامعة بالتعاون مع بيت خبرة دولي، باستخدام جهاز لوحي ذكي صنع خصيصا للجامعة، ويحتوي على حل مدمج نظام بصمات الأصابع الأمني (البايومترك) والذي سيسمح للطلاب بوضع اشارات حضورهم خلال المحاضرة باستخدام بصماتهم.

وأضاف: “أن هذا الجهاز مرتبط بتطبيق ذكي مخصص و يرتبط مباشرة مع نظام الجامعة للعيادات و صحة الطلاب ، بيانات العمادات والكليات ، مسجل الجامعة ، بيانات سلوك الطلاب، إدارة الجامعة ليتمكن من عرض مباشر و تكاملي لكل طالب (الحضور، الدرجات ، الصحة والسلوك) ضمن تطبيق واحد بما يعرف بمفهوم 360 درجة”.

وحول عوائد النظام قال إن تعزيز الأمن مع بيانات دقيقة من الطلاب في مقدمة المزايا، وذلك مع بصمات الحضور البيو مترية ( بصمات الأصابع )، بما يحقق دقة 100٪ من الحضور الطلاب، كما يتم دمج حل الحضور مع نظام الصحة وبيانات سلوك الطلاب، وهذا يعطي الجامعه القدرة لربط حضور الطلاب بنظام الصحة وسلوك الطلاب تحت نظام واحد ، وهو نظام تلقائي يعتمد على تنبيهات الرسائل النصية والايميلات للطلاب والاباء والمعلمين المتعلقين بحضور الطلاب.

رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati