الرئيس الجديد لجنوب إفريقيا يتعهد بالعمل مع كافة الأحزاب السياسية و تحسين حياة المواطنين

jaridatiآخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 3:50 مساءً
الرئيس الجديد لجنوب إفريقيا يتعهد بالعمل مع كافة الأحزاب السياسية و تحسين حياة المواطنين

تعهد رئيس جنوب إفريقيا الجديد سيريل رامافوسا، اليوم الخميس، بالعمل مع كافة الأحزاب السياسية والعمل على تحسين حياة المواطنين، وذلك عقب انتخاب البرلمان له رئيسا جديدا للبلاد خلفا لجاكوب زوما الذى قدم استقالته أمس .

وقال رامافوسا – فى كلمته التى نقلها شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية – إن الدور الذى بدأه بالعمل مع كافة الأحزاب ولقاء القادة السياسيين منذ كان نائبا للرئيس سيستمر، وذلك فى مسعى للوصول إلى طرق للعمل المشترك.

وأضاف “سأقوم بذلك كله كخادم لشعبنا لأننى أعتقد أنه عندما يتم انتخاب شخص لشغل مثل هذا المنصب فإنه يصبح خادما لشعب جنوب أفريقيا، وسأسعى للقيام بذلك الدور بتواضع وإخلاص وكرامة“.

وتابع الرئيس الجديد، خطابه أمام البرلمان قائلا إن تواجده فى موقعه الحالى هو نتاج الدعم الذى تلقاه من حزب “المؤتمر الوطنى الأفريقي” الحاكم الذى قال إنه مستمر فى قيادة الثورة الديمقراطية الوطنية وإحداث التغيير فى البلاد.

وشدد رامافوسا على أن النية الحالية هى الاستمرار فى تحسين حياة مواطنى البلاد، متعهدا بأن يعمل جاهدا كى لا يخيب آمالهم.

كما تقدم بالشكر لأعضاء البرلمان ورؤساء الأحزاب السياسية على انتخابه ومنحه فرصة وشرف خدمة شعب البلاد، على حد تعبيره.

يشار إلى أن الرئيس السابق جاكوب زوما أعلن استقالته من منصبه – أمس – فى خطاب للأمة فى أعقاب الضغوط الكبيرة التى تعرض لها من جانب حزبه الحاكم على خلفية مزاعم تورطه فى الفساد بشكل واسع.

رابط مختصر
2018-02-15 2018-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati