الشرطة الهندية تلقي القبض على مشتبه به في قتل مسلم

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 10:31 صباحًا
الشرطة الهندية تلقي القبض على مشتبه به في قتل مسلم

قالت الشرطة الهندية، اليوم الأربعاء، إنها ألقت القبض على اثنين من المزارعين من الهندوس فيما يتصل بمقتل مسلم يشتبه فى تهريبه أبقارا إلى مجزر.

وزاد نفوذ الجماعات الهندوسية المتشددة منذ صعود حزب بهاراتيا جاناتا القومى الذى يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودى للسلطة فى 2014. وتعتبر حماية الأبقار التى يقدسها كثيرون فى البلد ذى الأغلبية الهندوسية أولوية بالنسبة لهذه الجماعات.

وعثرت الشرطة على جثة عمر خان (35 عاما) يوم الجمعة ملقاة على قضبان السكك الحديدية فى منطقة ألوار فى ولاية راجاستان فى شمال غرب الهند.

وقال راهول براكاش قائد الشرطة فى ألوار إن الشرطة احتجزت المشتبه بهما يوم الاثنين، وأضاف “أنها حالة قتل واضحة بسبب مسألة حماية الأبقار واكتشفنا أيضا أن الضحية يعمل فى تهريب الأبقار“.

وتابع أن خان واثنين آخرين كانوا يستخدمون سيارة مسروقة لنقل خمس أبقار عندما هاجمهم ستة من أعضاء جماعة لحماية الأبقار، وذبح الأبقار غير قانونى فى معظم أنحاء الهند.

رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati