العملة الإيرانية تواصل انخفاضها للأسبوع الثالث على التوالى

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 8:15 مساءً
العملة الإيرانية تواصل انخفاضها للأسبوع الثالث على التوالى

واصلت العملة الإيرانية انخفاضها للأسبوع الثالث على التوالى، وشهدت أسواق العملة اليوم، الأربعاء، هبوطا حادا وتاريخيا للتومان الإيرانى، حيث وصل سعر الدولار الواحد 5000 تومان، الأمر الذى دفع السلطات للتدخل فى سوق العملة وشن حملة ومداهمة الصرافة واعتقال متلاعبين فى سوق النقد.

وبحسب وكالة فارس، تم إغلاق 755 حسابا مصرفيا لسماسرة العملة أخلّوا بأسعار سوق النقد الأجنبية، فى إجراءات قانونية على خلفية التقلبات التى تشهدها سوق العملة فى إيران مؤخرا.

وبحسب الوكالة، فان الحملة ستتواصل بقوة فى المستقبل، وسيطال المخالفون والمخلون بالسوق عقوبات شديدة.

وفى السياق نفسه، أعلن رئيس قوى الأمن الداخلى بالعاصمة الإيرانية طهران اعتقال 90 سمسارا متلاعبا بأسعار سوق النقد الأجنبية.

وأوضح العميد رحيمي أن عملية الاعتقال تمت فى أقل من 10 دقائق بعد تحريات دامت أكثر من شهر، مشيرا إلى أن السماسرة المعتقلين أخلّوا بالنظام الاقتصادى للبلاد بهدف التربح عبر رفع الأسعار وسيحالون للقضاء.

وأوضح العميد رحيمي أن الشرطة تدخلت بطلب من المسئولين والبنك المركزى الإيرانى وأن هذا التدخل ليس مرحليا، وأن جميع الوحدات من شرطة الاستخبارات والأمن وشرطة الإنترنت والوحدات المتخصصة ستواصل عملها بهذا الخصوص.

رابط مختصر
2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati