القبض على عمدة مدينة تيانجين هوانغ شينغ الصينية بتهمة الرشوة

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 7:54 مساءً
القبض على عمدة مدينة تيانجين هوانغ شينغ الصينية بتهمة الرشوة

بدأت اليوم الأربعاء محاكمة العمدة السابق لمدينة تيانجين هوانغ شينغ قوه بتهمة الفساد والرشوة.

واتهم ممثل الادعاء هوانغ بالاستفادة من مناصبه التي تقلدها فى مقاطعة تشجيانغ ومدينة تيانجين خلال الفترة الممتدة من عام 1994 حتى عام 2016 لتأمين منافع لاخرين من بينها تخصيص اراضي بناء أو مساعدتهم على الترقي فى المناصب بدون وجه حق وذلك في مقابل الحصول على رشاوى بلغت قيمتها اكثر من 40 مليون يوان (حوالى 6 ملايين دولار امريكى). وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية أن هوانغ اعترف خلال المحاكمة بالتهم الموجهة ضده .

كانت أعلى سلطة صينية لمكافحة الفساد، المعروفة رسميا باسم اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصينى، بدأت التحقيقات في ملف الفساد الخاص بهوانغ فى شهر سبتمبر الماضي بعد اعلانها عزله من منصبه. وفى الرابع من شهر يناير تم إعلان قرار طرده من الحزب الحاكم واقالته من أي وظيفة عامة . وهوانغ كان تقلد منصبه كعمده فى عام 2008 وكان يشغل كذلك منصب رئيس الحزب الشيوعى بالوكالة فى تلك المدينة الصناعية الكبيرة والميناء الهام المجاور للعاصمة الصينية بكين .

يذكر أن الرئيس الصيني شى جين بينغ دوما ما يؤكد بأن بلاده ستقوم بدحر الفساد وان حملة محاربة الفساد في البلاد التي بدأها منذ مجيئه للسلطة منذ نحو أربعة أعوام مستمرة بكل قوة، متعهدا بألا يكون هناك اي تهاون فى الايقاع بالمسئولين الفاسدين فى اى موقع أو على اى مستوى سواء كان هؤلاء المسئولين كبار والذين يطلق عليهم “النمور” او صغار الذين يسميهم ب”الذباب“.

رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati