القضاء على المدارس المستأجرة في محافظة صبيا خلال خمس سنوات

jaridatiآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 12:19 مساءً
القضاء على المدارس المستأجرة في محافظة صبيا خلال خمس سنوات

أوضح مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس لـ “الرياض ” أنه بناء على التعاميم الصادرة من وزير التعليم والمتضمنة خفض نسبة المباني المستأجرة إلى 20 % من مجموع المباني المدرسية ، ووضع خطط ومشاريع تساعد على تقليص نسبة المباني المستأجرة في تعليم صبيا ، عليه سعت إدارة تعليم صبيا بكل جهودها وإمكانياتها على خفض نسبة المباني المستأجرة من خلال عدد من الخطط والمشاريع التي تساعد على الوصول إلى الهدف المنشود ، حيث قمنا بتطبيق مشروع ” تنمية وطن ” والذي يهدف إلى توفير الأراضي المخصصة للمباني المستأجرة والرفع بها بعد برمجتها إلى مقام الوزارة ، ومن خلال هذا المشروع تم الحصول على ( 118 ) قطعة أرض ، ما بين هبة وتخصيص بلديات وأوقاف ، وقد تم برمجة عدد ( 88 ) مشروع رفع بها إلى شركة تطوير لتنفيذ هذه المشاريع ، ووضع خطة خمسية للتخلص من المباني المستأجرة وإحلالها بمباني حكومية على مدار خمس سنوات ، والوصول إلى النسبة المطلوبة والمقررة عالميا ، بحيث تصبح 20 %، وقد تم برمجة ( 63 ) مشروع مدرسي يخدم اكثر من ( 100 ) مدرسة ، وهو في طور التنفيذ من قبل شركة تطوير .

وأضاف عسيري انه تمت مناقشة إيجاد الحلول المناسبة لسرعة الانتهاء من المدارس المتعثرة في صبيا وقال انه وبفضل الله تم إلغاء العقود لعدد من المقاولين المتعثرين وإعادة طرح المشاريع من جديد وإصدار عقوبات على بعض المقاولين واستكمال المشاريع المتعثرة ليتم الانتهاء منها قريبا.

رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati