المحكمة العسكرية الإسرائيلية تحكم بـ4 مؤبدات على فلسطينى

jaridatiآخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 3:39 مساءً
المحكمة العسكرية الإسرائيلية تحكم بـ4 مؤبدات على فلسطينى

حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية على الأسير عمر العبد (19 عاما) من قرية كوبر برام الله ب4 مؤبدات ومنع إطلاق سراحه فى أى صفقة تبادل، بتهمة قتل 3 مستوطنين وإصابة رابع فى عملية طعن نفذها فى 21 يوليو 2017.

وقالت مصادر فلسطينية إن عمر كان قد تسلل إلى مستوطنة حلميش وقتل 3 مستوطنين طعنا وأصاب رابعا، فى حين أصيب برصاص قوات الاحتلال قبل اعتقاله ونقله إلى المستشفى، حيث خضع للتحقيق من قبل سلطات الاحتلال.

وفى سياق آخر، مددت محكمة “بيتاح تكفا” الإسرائيلية اعتقال شاب فلسطينى بتهمة التسبّب فى حادث سير، أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلى غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة السابعة فى التلفزيون العبرى أن الشرطة الإسرائيلية تجرى تحقيقات مع المعتقل الفلسطينى -وهو من سكان شرقى القدس المحتلة- حول حادث السير الذى وقع مساء الثلاثاء قرب مستوطنة “نيتسانى عوز” المقامة على أراضٍ فلسطينية غربى مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأوضحت أن الحادث أسفر عنه مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة عشرة آخرين بجروح، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة وآخر بالمتوسطة،مشيرة إلى أن الفلسطينى كان يقود شاحنة لحظة اصطدامه بثلاثة جيبات عسكرية كانت تقف على جانب الطريق.. والتحقيق يأتى لمعرفة ما إذا تعمد صدم الجيبات العسكرية بالشاحنة التى كان يقودها أم أنه مجرد حادث سير

رابط مختصر
2018-02-15 2018-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati