اليابان تكتشف بركان عظيم قد يقضى على حياة 100 مليون شخص فى دقائق

jaridatiآخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 9:40 صباحًا
اليابان تكتشف بركان عظيم قد يقضى على حياة 100 مليون شخص فى دقائق

اكتشف جيولوجيو جامعة كوبى اليابانية قرب سواحل اليابان بركانا عظيما يحتوى على صهارة يتراوح حجمها بين 34 و41 كيلومتر مكعب، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وورد فى مقال نشره فريق العلماء أصحاب الاكتشاف، أنه وفى حال ثوران البركان المذكور فإنه قد يقضى على حياة 100 مليون إنسان فى دقائق.

وخلص العلماء بعد البحوث التى أجروها على بحيرة كالديرا كيكاى البركانية إلى أنه فى داخلها قبة يصل نصف قطرها إلى 10 كم، وارتفاعها إلى 600 متر ومحشوة بالصهارة البركانية.

ويؤكد أصحاب البحوث، أن البركان المذكور كان قد ثار قبل 7.3 ألف سنة وقضى على الحضارة التى كانت مزدهرة فى جنوبى اليابان فى تلك الحقبة.

كما درس الجيولوجيون تضاريس قاع البحر واستنتجوا أن القبة تكبر تدريجيا، ما قد يتمخض عنه ثوران البركان مسببا تسونامى يمكن أن يصل إلى سواحل الصين والقارة الأمريكية بشطريها الشمالى والجنوبى.

رابط مختصر
2018-02-15 2018-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati