اليونيسكو : إطلاق مبادرة تهدف إلى إعادة إحياء مدينة الموصل العراقية

jaridatiآخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 12:17 مساءً
اليونيسكو : إطلاق مبادرة تهدف إلى إعادة إحياء مدينة الموصل العراقية

أعلنت المديرة العامة لليونيسكو أودرى أزولاى، إطلاق مبادرة تهدف إلى إعادة إحياء مدينة الموصل العراقية و تنسيق الجهود الدولية فى هذا الصدد، وذلك بمناسبة المؤتمر الدولى لإعادة إعمار وتنمية العراق الذى عقد فى مدينة الكويت فى الفترة بين (12- 14) فبراير.

وذكرت منظمة اليونيسكو – فى بيان اليوم الخميس – أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز روح التعايش السلمى وقيام مجتمع شامل للجميع من خلال المشاركة فى إعادة إحياء العراق على الصعيدين الاجتماعى والاقتصادى والثقافي، بالإضافة إلى المساهمة فى التنمية المستدامة وتحقيق المصالحة بين المجتمعات المحليّة من خلال صون وتعزيز التراث الثقافي.

وأضاف البيان أن المبادرة تهدف أيضا إلى بذل الجهود اللازمة لإعادة إعمار التراث وإنعاش المؤسسات التعليميّة والثقافية فى الموصل وذلك بالتعاون الوثيق مع العراق حكومة وشعباً وإشراك الشباب على نحو خاص.

وأشار إلى أن المديرة العامة لليونيسكو التقت -على هامش المؤتمر- رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى الذى أعرب لها عن رغبته بالعمل عن كثب مع المنظمة من أجل تحقيق هذا المشروع الطموح

رابط مختصر
2018-02-15 2018-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati