بالتفاصيل مسؤول يتحدث: هل ستصرف رواتب موظفي السلطة اليوم

anasآخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 10:29 صباحًا
بالتفاصيل مسؤول يتحدث: هل ستصرف رواتب موظفي السلطة اليوم

بالتفاصيل مسؤول يتحدث: هل ستصرف رواتب موظفي السلطة اليوم

بالتفاصيل مسؤول يتحدث: هل ستصرف رواتب موظفي السلطة اليوم

قطعت جهينة قول كل خطيب” هذا ما فعلته وزارة مالية رام الله أمس حين فصلت قولها ونفت تصريحات مسؤولين حول صرف راتب كامل للموظفين والتي جاءت بعد كلمة الرئيس في اختتام اجتماع المجلس المركزي بصرف الرواتب، فقالت المالية أن الرواتب هي 50% وهي التي تحدث عنها الرئيس في خطابه.

وسادت حالة من الغضب والسخط الموظفين بعد التفاؤل والفرح بتسلم راتب كامل، متأملين بصرف رواتبهم كما وعد الرئيس عباس.

وانتقلت حالة الغضب قادة الفصائل الوطنية الذين عبروا عن استيائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي  متسائلين هل كانت” إبرة مخدرة”، لتهدئة الشارع الغزي، هل كانوا يتلاعبون بالموظفين بالوهم والتضليل.

وأوضحت وزارة المالية، في بيان، أمس إنه بناءً على تعليمات القيادة الفلسطينية، فقد تم تنفيذ توجيهات الرئيس محمود عباس بتاريخ 3/5/2018، على النحو التالي ، تم صرف رواتب جميع الموظفين في المحافظات الجنوبية بواقع 50% من إجمالي الراتب الأصلي، تم صرف مخصصات أسر الشهداء والجرحى كاملةً، والتي تخص حوالي 25 ألف حالة.

وأضافت المالية، أنه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية والتي تخص 80 ألف حالة بموعدها كاملة / سيتم استكمال وصرف رواتب المتقاعدين كاملة خلال ال48 ساعة القادمة.

وتابعت” ما زلنا ملتزمين بسداد كامل كلفة الكهرباء الموردة للقطاع إضافةً إلى كامل كلفة المياه والصرف الصحي”.

ونوهت الوزارة في بيانها، إلى أنه في حال وجود أية تعليمات إضافية، أو استكمالية من القيادة الفلسطينية، سيتم الإفصاح عنها، وتنفيذها في حينه.

وعبر المسؤولين عن استهجانهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالبتهم الحكومة بتوضيح ما يحدث من تواصل “مجزرة الرواتب” فكتب الخبير الإقتصادي د.ماهر الطباع ”  مش عارف مين بيضحك على مين ، مجزرة الرواتب ، ما تحملونا جميله بالكهرباء والمياه تدفعوش أحسن … لنا الله “.

ووجه عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض رسالة للرئيس عباس قال فيها “عفوا سيدي الرئيس ،وعد الحر دين ، سيادتك وعدت وقررت بصرف الراتب امام المجلس الوطني نحن والنَّاس في غزة ننتظر البر بالوعد”.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأسبق والقيادي في حركة فتح زكريا الأغا عبر صفحته على الفيسبوك”للأسف جميع التصريحات التي صدرت عن المسؤولين على مختلف مستوياتهم بخصوص رواتب العاملين في المحافظات الجنوبية خلال الايام الماضية ثبت أنها تصريحات مضلله وغير صحيحة وهدفها تخدير هؤلاء الموظفين ان ما يحدث هو استهتار بمشاعرهم ومعاناتهم”.

وأضاف “اطالب وبشكل فوري ببيان رسمي من الحكومة يوضح الأمر ويبين الحقيقة حتى وان كانت مرة..كفى استهتارا ولا اريد ان ازيد”.

أما نقيب الموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية في قطاع غزة عارف أبو جراد،  فقد أكد في تصريح صحفي، أن النقابة تحاول التواصل مع وزارة المالية للاستفسار بشأن توضيحها بخصوص رواتب ومخصصات قطاع غزة، خاصة أن الرئيس محمود عباس تحدث في الجلسة الختامية للمجلس الوطني عن استئناف صرف رواتب الموظفين.

وأضاف أبو جراد أن” 50% من رواتب الموظفين تم صرفها قبل خطاب الرئيس بيومين، بمعنى أن بيان المالية جاء بعده، أي أنه لا يوجد صرف جديد”.

اعتبر ان بيان المالية تلاعب بمشاعر المواطنين ولقمة عيشهم واحتوى على خدعة لكل فصائل العمل الوطني التي صفقت حينما تحدث الرئيس عن صرف الرواتب.

وكان عضو اللجنة المركزية أحمد المجدلاوي قال عقب انتهاء اجتماع المركزية، أنه سيتم صرف راتب كامل للموظفين، بينما قال مسؤول لم يكشف عن اسمه ، أن جهودا تبذل من أطراف فلسطينية من أجل صرف راتب شهر كامل للموظفين في المحافظات الجنوبية.

رابط مختصر
2018-05-07 2018-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

anas