Advert test

بداية دراسة خطة دونالد ترامب لإصلاح نظام الضرائب من قبل الكونجرس

jaridatiآخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 11:52 صباحًا
بداية دراسة خطة دونالد ترامب لإصلاح نظام الضرائب من قبل الكونجرس

بدأ الكونجرس الأمريكى، الأربعاء، درس خطة الرئيس دونالد ترامب لإصلاح نظام الضرائب، التى تواجه العقبة نفسها لإصلاح نظام أوباماكير الذى فشل وهى معارضة اعضاء من حزب الرئيس نفسه.

ويسعى الجمهوريون الذين يشكلون الاغلبية فى مجلسى الكونجرس الى التصويت على خطة اصلاح الضرائب بحلول ديسمبر المقبل.

وبما أن الجمهوريين يشغلون 52 مقعدا فى مجلس الشيوخ، فان هامش المعارضة الذى يملكونه يقتصر على اثنين منهم فقط.

وحذر الجمهوريون من ضرورة العودة الى وضع مالى قابل للاستمرار بعد ان تجاوز الدين الفدرالى 20 تريليون دولار للمرة الاولى فى سبتمبر الماضي.

إلا أن زعيم الاقلية الديموقراطية فى مجلس الشيوخ تشاك شومر حذر من أن الخطة “ستؤدى إلى خفض الضرائب عن الاثرياء وزيادتها على الطبقة المتوسطة واحداث ثغرة هائلة بقيمة 1,5 تريليونات دولار فى عجز الخزينة، لكن البيت الابيض يعتبر ان الخطة ستحفز نموا اقتصاديا كافيا لتعويض الخسائر فى عائدات الضرائب.

الا ان مجموعة صغيرة من الاعضاء الجمهوريين لمجلس الشيوخ يمكن ان يفشلوا خطة الاصلاح، وقال السناتور بوب كوركر امام صحافيين الثلاثاء “اريد ان اسجل اننى لست مهتما فى زيادة العجز“.

رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati