بيلاف الارز الاسود بثمار البحر

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 9:36 صباحًا
بيلاف الارز الاسود بثمار البحر

طريقة رائعة لعمل وصفة بيلاف الارز الاسود بثمار البحر اللذيذة لك من أسرة شهية، حضريها بكمية تكفي لـ٦ أشخاص واضيفي تعليقاتك!

مقادير بيلاف الارز الاسود بثمار البحر

١ كوب أرز، أسود (يمكن استبداله بأي أرز أبيض قصير مع تقليل مدة الطهو) ٢ كوب قريدس أو روبيان ١ بصل كبير الحجم ٣ ملعقة كبيرة معجون الطماطم ١ ملعقة كبيرة فلفل أحمر حر.، (اختياري) زعفران مخفف بملعقة كبيرة من الماء الساخن ٢ ١⁄٢ كوب مرق السمك، أو الماء ملح حسب الرغبة ١ ملعقة صغيره كزبرة، (اختياري) ٢ ملعقة كبيرة زيت الزيتون، حسب الحاجة

طريقة تحضير بيلاف الارز الاسود بثمار البحر

١. يقطع البصل ويقلى بقليل من الزيت او الزبدة.

٢. عندما يصبح البصل شفافاً تضاف شرائح الكلاماري والقريدس وتطبخ لمدة 5 دقائق، مع تحريكها من وقت لآخر. ان مدة طهو القريدس قصيرة، بينما مدة طبخ الكلاماري طويلة وبطيئة. في حال استخدام القريدس، يزال من القدر ويوضع جانباً. في حال طهو الكلاماري تضاف التوابل مع الزعفران وتخلط ثم يضاف الارز ويخلط لعدة ثوان.

٣. يضاف 2 و 1/2 كوب من مرقة السمك او الماء ومعجون الطماطم ويطبخ على نار هادئة. يغطى القدر ويطبخ الأرز والكالماري لمدة 45 دقيقة حتى يمتص الأرز كل السائل وحتى يطرى الكالماري. يقدم مع الفجل او القريدس المشوي او المزيد من الكلاماري. في حال طهو القريدس، يخلط الارز مع القريدس المقلي، ويقدم.

رابط مختصر
2018-02-14 2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati