Advert test

تسليم مشتبه به من محكمة يونانية الي امريكا

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 12:33 مساءً
تسليم مشتبه به من محكمة يونانية الي امريكا

مهدت محكمة يونانية ، اليوم الأربعاء، الطريق لتسليم مشتبه به روسى إلى الولايات المتحدة بعد اتهامه باستخدام عملة بيتكوين فى غسل مليارات الدولارات.

وتتهم السلطات الأمريكية ألكسندر فينيك باستغلال تداول عملة بيتكوين الرقمية فى غسل أكثر من أربعة مليارات دولار منذ عام 2011 لصالح أشخاص متورطين فى جرائم بدءا من التسلل الإلكترونى وانتهاء بالاتجار فى المخدرات ، كما سعت روسيا أيضا لتسلم فينيك فى تهم تزوير فيما يتصل بمبالغ أقل لكن فينيك لا يعتزم الطعن على الطلب الروسى.

وفى حالة تسليمه إلى الولايات المتحدة فإن فينيك (37 عاما) يواجه احتمال السجن لما يصل إلى 55 عاما. وهو ينفى التهم الموجهة إليه واستأنف محاميه الحكم اليوم الأربعاء أمام المحكمة العليا اليونانية.

وفى حال وجود أكثر من طلب واحد لتسليم أحد المشتبه بهم بإمكان وزير العدل اليونانى الموافقة على طلب واحد ورفض باقى الطلبات ،واعتقل فينيك فى قرية صغيرة على شاطئ البحر فى شمال اليونان أواخر يوليو تموز بعد تحقيق قادته وزارة العدل الأمريكية.

وهو واحد من سبعة روس اعتقلوا أو جرى توجيه اتهامات إليهم فيما يتعلق بجرائم تسلل إلكترونى هذا العام. وكانت روسيا تقدمت بطلبات لتسلم مواطنيها المطلوبين لدى الولايات المتحدة. 

رابط مختصر
2017-10-04 2017-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati