تعرف على الفئات التي استفادت من وعد الرئيس عباس بشأن الرواتب

anasآخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 10:40 صباحًا
تعرف على الفئات التي استفادت من وعد الرئيس عباس بشأن الرواتب

تعرف على الفئات التي استفادت من وعد الرئيس عباس بشأن الرواتب

تعرف على الفئات التي استفادت من وعد الرئيس عباس بشأن الرواتب

تَأمل الموظفون الحكوميون في قطاع غزة، منذ فجر الجمعة الماضي، عقب خطاب الرئيس محمود عباس أمام المجلس الوطني الفلسطيني، خيراً في إمكانية صرف راتب كامل لهم عن شهر آذار/ مارس الماضي.

الرئيس عباس، أصدر قراراً في اختتام اجتماع المجلس الوطني برام الله، بصرف راتب للموظفين الحكوميين بقطاع غزة، مؤكداً أن عدم صرف راتب شهر آذار/ مارس الماضي، كان بسبب خلل فني.

وزارة المالية، صرفت الأسبوع الماضي نسبة من راتب الموظفين الحكوميين، لافتةً إلى أنه تم تنفيذ توجيهات الرئيس المتعلقة بصرف الرواتب، وأنه تم صرف 50% من إجمالي الراتب.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم صرف راتب للمتقاعدين العسكريين ومستحقات الشؤون الاجتماعية لاحقاً، الأمر الذي يدفع للتساؤل من هي الفئات التي استفادت من وعد الرئيس عباس بشأن صرف راتب كامل للموظفين بغزة؟

في هذا السياق، قال الخبير المالي، أمين أبو عيشة، إن الفئات التي استفادت من قرار الرئيس عباس بشأن الرواتب هي المتقاعدون العسكريون وأسر الشهداء والجرحى ومستحقو الشؤون الاجتماعية، والمتقاعدون المدنيون على كادر هيئة التأمين والمعاشات.

وأوضح أبو عيشة، أن الموظفين المدنين العاديين، حصلوا على راتب 50%، لافتاً إلى أن المتقاعدين على بند وزارة المالية والبالغ عددهم 6145 حصلوا على 25% من إجمالي الراتب الأصلي.

وأضاف أبو عيشة، أن الموظفين العسكريين وتفريغات 2005 حصلوا أيضاً على نسبة 50% من إجمالي الراتب، مشيراً إلى أنه لم يحصل أي موظف مدني على راتب كامل من وزارة المالية.

وأشار أبو عيشة، إلى أن بيان وزارة المالية الذي صدر أمس الأحد لم يكن واضحاً، وتجاوز الكثير من النقاط والملفات المتعلقة برواتب الموظفين.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم حركة فتح، عاطف أبو سيف، في تصريح سابق، إن الخطاب الذي ألقاه الرئيس محمود عباس، خلال اختتام جلسات المجلس الوطني، يجب أن يُحترم، ويجب أن يتم تنفيذ ما أمر به الرئيس، وقرار المجلس الوطني، وصرف رواتب الموظفين العموميين، في قطاع غزة.

وقال أبو سيف: “الرئيس أبو مازن، كان واضحًا في خطابه، بضرورة صرف الرواتب بدءًا من الغد، لذا لا بد من تنفيذ ما أمر به الرئيس، على الفور، خصوصًا في ظل الأوضاع الصعبة، التي يمر بها القطاع.

وأضاف أنه توجد خطوات إيجابية، ضمن البيان الصادر عن وزارة المالية، حيث دعا لصرف رواتب أسر الشهداء والجرحى كاملة، وكذلك صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بموعدها، لذلك الآن لا بد من استكمال بيان المالية، وصرف رواتب الموظفين العموميين كاملة، لأنها حقوق لأصحابها.

ومن ناحيته، وجه عضو المجلس الوطني القيادي في حزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، رسالةً للرئيس محمود عباس عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وقال العوض: “عفواً سيدي الرئيس، وعد الحر دين، سيادتك وعدت وقررت بصرف الراتب أمام المجلس الوطني، نحن والنَّاس في غزة ننتظر البر بالوعد”.

رابط مختصر
2018-05-07 2018-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

anas