Advert test

روسيا تدمر مستودع ذخيرة لهيئة تحرير الشام

jaridatiآخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 12:04 مساءً
روسيا تدمر مستودع ذخيرة لهيئة تحرير الشام

أعلن الجيش الروسى الخميس انه دمر فى سوريا “أكبر مستودع للذخيرة” لفصائل “هيئة تحرير الشام” التى يؤلف فرع تنظيم القاعدة سابقا فى هذا البلد المكون الاكبر فيها.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشينكوف فى بيان ان “الطيران الروسى دمر أكبر مستودع (…) للذخيرة لتحرير الشام بالقرب من ابو الظهور فى محافظة ادلب” بشمال غرب سوريا.

وأضاف المصدر نفسه ان المستودع الذى يقع فى العمق كان يضم “اكثر من الف طن من الذخيرة” خصوصا للمدفعية.

ويأتى هذا الاعلان بينما أكد الجيش الروسى الاربعاء أن القائد العام لهيئة تحرير الشام ابو محمد الجولانى فى “حال حرجة” إثر إصابته فى غارة روسية أسفرت عن مقتل 12 قياديا فى الهيئة.

ونفت هيئة تحرير الشام مساء الاربعاء ما أعلنته موسكو وأكدت انه “بصحة جيدة ويمارس مهامه الموكلة إليه بشل كامل“.

الا أن وزارة الدفاع الروسية أكدت الخميس أن الجولانى مصاب بجروح خطيرة وقالت انه “فى حالة غيبوبة”، مشددة على ان ذلك “ادى الى حالة من الاحباط فى صفوف الارهابيين فى كل محافظة ادلب“.

وقال الجنرال كوناشينكوف أن الطيران الروسى وجه ضربة استهدفت ايضا اجتماعا لمسؤولين جهاديين وقتلت “49 مقاتلا بينهم سبعة من قادة” تحرير الشام فى محافظة ادلب.

رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati