Advert test

صحفيون اليونان يضربون عن العمل

jaridatiآخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 12:08 مساءً
صحفيون اليونان يضربون عن العمل

بدأ الصحفيون فى اليونان، اليوم الثلاثاء، إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة احتجاجا على التراجع فى تمويل صندوق الضمان الاجتماعي، الذى جاء نتيجة إجراءات التقشف التى تتبناها الحكومة.

وذكرت شبكة “إيه بى سى” الأمريكية أن إضراب الصحفيين تسبب فى وقف إرسال جميع الشبكات الإخبارية الإذاعية والتلفزيونية التى تبث على الهواء من الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلى ومن المقرر أن يستمر حتى الساعة السادسة من صباح الغد.

وأشارت الشبكة إلى أن المواقع الإلكترونية الإخبارية لم تحدث محتواها، كما من المقرر ألا يتم طبع أى صحف ليوم غد الأربعاء. وقد دعا الاتحاد الرئيسى للصحفيين فى البلاد الحكومة إلى سن تشريع يضمن أن يكون صندوق الضمان الاجتماعى قادرا على تلبية متطلبات الرعاية الصحية والمعاشات التقاعدية للصحفيين فى البلاد. يذكر أنه منذ أبريل 2010، تواجه اليونان أزمة اقتصادية تعرف باسم “الدين الحكومى اليوناني”، ورغم إقرار كل من الاتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى منذ 2010، ثلاث خطط متعاقبة لدعم اليونان ماليا، فإن الأزمة ما زالت مستمرة.

رابط مختصر
2017-10-03 2017-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati