طريقة تحضير عصير الكيوي

jaridatiآخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 11:25 صباحًا
طريقة تحضير عصير الكيوي

فاكهة الكيوي

هي ثمرة تتميّز بشكلها ولونها من الداخل والخارج، إضافةً إلى طعمها وفوائدها العديدة. تشتهر بنموّها في الصين بشكل تقائي، وتعرف كذلك باسم عنب الثعلب الصينية. فاكهة الكيوي بقشرتها الرقيقة البنيّة، وبشعيراتها النّاعمة تعطي ملمساً خشناً من الخارج، وأمّا لونها من الداخل فهو الأخضر، وتتمتّع بحبيبات صغيرة سوداء صالحة للأكل، كما أنّ نواتها بيضاء صالحة للأكل، أمّا نكهتها فتتراوح بين الطعم الحلو إلى لاذع أو حامض.

المحتوى الغذائي لثمرة الكيوي تعدّ المحتويات الغذائيّة لثمرة الكيوي استثنائيّة بسبب وجود فيتامين ج داخلها بكثرة؛ حيث تعدّ نسبة هذا الفيتامين عالية مقارنةً ببعض الأصناف الأخرى كالبرتقال والليمون، كما أنّها غنية بالعديد من العناصر الغذائيّة، كفيتامين أ، وفيتامين هـ، وحامض الفوليك، وبعض المعادن كالبوتاسيوم، والنحاس، والحديد والمغنيسيوم، وكذلك الكالسيوم، والفوسفور. تحتوي ثمرة الكيوي على كميّة عالية نسبيّاً من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، كما أنّ بذورها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنيّة.

وأيضاً يعدّ عصير الكيوي مفيدٌ جداً؛ نظراً لاحتوائه على فيتامين ج، وكذلك بعض الفيتامينات الأخرى، وهو مصدر جيّد لمضادات الأكسدة، إضافة للمعادن، كما أنه مهم للغاية لبعض الأمراض والحالات الصحيّة المختلفة.

الفوائد الصحية لعصير الكيوي يساعد عصير الكيوي في تحسين بعض أنواع الاضطرابات التي قد تصيب الجهاز التنفسي، كما أنّ له تأثير و دور مهم في مكافحة فقر الدم، وذلك لمحتواه الجيد من فيتامين ج، وكذلك الحديد والنّحاس، الذي يعدّ كل منهما مهماً في تركيب الهيموغلوبين، وهو عبارة عن بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء؛ حيث يقوم بحمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، أما فيتامين ج فيعزّز من امتصاص الحديد في الأمعاء الدقيقة.

وبذلك كما أسلفنا الذّكر فإنّ عصير الكيوي يحتوي على مضادّات الأكسدة المسؤولة عن تحييد الجذور الحرّة، والّتي يمكن أن تسبّب الشيخوخة المبكرة، والالتهابات، وكذلك العديد من الأمراض الخطيرة.

إن محتوى عصير الكيوي من فيتامين ج ضروري لتركيب الكولاجين، وبالتالي فهو مهم لصحة الأنسجة الضامة، العظام، الأسنان واللثة، كما أنه يعزز من عمليات التمعدن، وبالتالي فهو يساعد في منع هشاشة العظام نظراً لمحتواه من الكالسيوم والفوسفور.

يساعد عصير الكيوي في التقليل من الإمساك، نظراً لمحتواه من الألياف، فهو ملين طبيعي، يساعد على تطهير الجهاز الهضمي ويمنع أو يعالج بعض الاضطرابات التي قد تصيب الجهاز الهضمي.

طريقة تحضير عصير الكيوي لتحضير عصير الكيوي، نبدأ بتقشير الفاكهة بسكّين حادة، ثمّ نقطّعها إلى قطع صغيرة، لتوضع بعد ذلك في الخلاط، ثمّ يمكن إضافة بعض قطرات عصير الليمون التي تعطي نكهةً لذيذةً للعصير، ويمكن تناوله مباشرةً كوجبة خفيفة صحيّة، أو على وجبة الإفطار وغيرها.

رابط مختصر
2018-02-27 2018-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati