طريقة عمل الكالزوني الإيطالية بالنقانق

jaridatiآخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 10:52 صباحًا
طريقة عمل الكالزوني الإيطالية بالنقانق

المكونات 1 ملعقة كبيرة زيت 1 حبة بصل، مقطع إلى شرائح رفيعة 1 فص ثوم، مفروم 200 جرام نقانق ½ حبة فلفل حلو برتقالي اللون، مقطع إلى شرائح ½ حبة فلفل حلو أخضر اللون، مقطع إلى شرائح ½ كوب جبنة فيتا حفنة من خليط أجبان مشكلة، مبشورة أعواد قليلة من الزعتر الطازج أو 1 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف حفنة من خليط أجبان مشكلة، مبشورة 1 ملعقة كبيرة أوراق ريحان، مقطع ربع كمية عجين الفطائر، المحضرة 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو أي نوع من الزيت طريقة التحضير يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 200 مئوية. يُسخن الزيت في قدر فوق نار متوسطة الحرارة ويُطهى البصل إلى أن يطرى. يضاف الثوم والنقانق، مع تفتيتها بواسطة ملعقة. يُقلب الخليط إلى أن تُحمر النقانق، ثم يضاف نوعي الفلفل. يُقلب الخليط ويُطهى لمدة 3 دقائق إلى أن يبدأ الفلفل في النضج ولكن بدون أن يطرى. يُرفع الخليط عن النار ويُصفى، مع التخلص من السوائل. توضع أنواع الجبن في وعاء ويُقلب الخليط بالشوكة. يضاف الزعتر (طازج أو مجفف) والريحان. يضاف الآن خليط النقانق البارد. يُفرد العجين فوق سطح مرشوش بالدقيق إلى سمك رفيع. يوضع الخليط في منتصف العجين يُغلق العجين على شكل نصف دائرة، مع غلق الأطراف بإحكام. يُدهن الجانب الخارجي ببعض من زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيت. تُخبز في فرن ساخن لمدة 20 دقيقة إلى أن تكتسب اللون البني الذهبي من الخارج.

رابط مختصر
2018-03-04 2018-03-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati