Advert test

طريقة عمل اللحم المبخر

jaridatiآخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 10:49 صباحًا
طريقة عمل اللحم المبخر

المقادير

– قطعة فخذ خروف مقطع – ملعقتان كبيرتان زيت زيتون – ملعقتان كبيرتان بهار مشكل – ملعقة صغيرة كركم – ملعقتان صغيرتان ملح – ملعقة صغيرة فلفل اسود – 7 فصوص ثوم مقطعة أنصاف – جزرتان كبيرتان مقطعة حلقات – 3 أعواد بصل أخضر مقطع أنصاف بالطول – حبتان كبيرتان بصل مقطع شرائح دائرية – حزمتان بقدونس – ربع كوب خل أبيض – خضراوات أو أرز للتقديم

طريقة التحضير

– في طبق واسع ضعي اللحم، فوقه زيت الزيتون وادعكي القطع لتتغطى جيداً. – في طبق صغير ضعي البهار، الكركم، الملح، الفلفل وقلّبي لتختلط البهارات ثم وزعيها على اللحم. – باستعمال رأس السكين إعملي ثقوب في اللحم، ثمّ أغرزي فصوص الثوم فيها. – أحضري قدر البخار، وضعي في قاع مصفاة القدر الجزر، البصل الأخضر، نصف كمية حلقات البصل، نصف كمية البقدونس. – رتبي فوقها قطع اللحم، ووزعي بقية البصل والبقدونس على قطع اللحم لتتغطى تماماً. – ضعي مقدار من الماء في القدر، أضيفي الخل، ثمّ ضعي المصفاة التي فيها الخضار واللحم فوق القدر. غطي اللحم وأتركيه يتبخر على نار متوسطة لمدة ساعة ونصف إلى أن ينضج تماماً. – قدمي اللحم مع الخضروات.

رابط مختصر
2018-03-01 2018-03-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati