قريباً.. تغييرات هائلة على “فيسبوك”

anasآخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 8:53 صباحًا
قريباً.. تغييرات هائلة على “فيسبوك”

قريباً.. تغييرات هائلة على “فيسبوك”

أعلن “فيسبوك” عن موعد طرح الشركة عن تغييرات هائلة لتحسين الخصوصية على الموقع، وذلك ما سعت له الشركة بعد فضيحة “كامبريدج أناليتيكا”.

من المقرر أن تطرح الشركة أحد أكبر هذه التغييرات يوم الاثنين 9 أبريل المقبل، ويتمثل ذلك في أدوات التحكم في التطبيقات الخارجية، بحسب موقع “ميرور” البريطاني.

وفي نشور حول التغييرات الجديدة، قال مايك شروبفر مدير التكنولوجيا في “فيسبوك”: “بداية من 9 أبريل المقبل، سنقوم بعرض “رابط” أعلى صفحة “آخر الأخبار” ليتمكن المستخدمين من معرفة التطبيقات التي يستخدمونها، فضلا عن المعلومات التي تستخدمها هذه التطبيقات.

وأضاف: “سيتمكن المستخدمون من إزالة التطبيقات التي لا يريدونها. وكجزء من هذه العملية، سنتيح للحسابات، التى تعرضت للاختراق من قبل شركة كامبريدج أناليتيكا، معرفة المعلومات التي استخدمتها الشركة”.

وتشمل التغييرات الرئيسية في هذه العملية أيضا إزالة إمكانية البحث عن الأصدقاء باستخدام رقم الهاتف المحمول، وحذف سجلات الرسائل والمكالمات التي تعود لأكثر من عام.

وتابع شروبفر: “نعتقد أن هذه التغييرات ستحمي معلومات المستخدمين بطريقة أفضل”.

وكانت قد ذكرت فيسبوك، أن شركة “كامبريدج أناليتيكا” للاستشارات السياسية يمكن أن تكون قد حصلت بطريقة غير مشروعة على معلومات شخصية لما يقدر بنحو 87 مليونا من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر
2018-04-07 2018-04-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

anas