قوات الأمن الأفغانى يحبط عملية ارهابية لحركة طالبان

jaridatiآخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 12:57 مساءً
قوات الأمن الأفغانى يحبط عملية ارهابية لحركة طالبان
 
 
 

أحبطت قوات الأمن الأفغانية اليوم الأحد، سلسلة من الهجمات خطط لها متمردو حركة طالبان فى مدينة كابول، فيما ألقت الاستخبارات القبض على 3 متمردين على الأقل على صلة بالتخطيط لهذه الهجمات.

من جانبها، أفادت مديرية الأمن الوطنى (الاستخبارات) فى أفغانستان- فى بيان لها (بثته وكالة أنباء /خامة برس/ الأفغانية)- أن قوات الأمن اعتقلت المشتبه فيهم بعد وقت قصير من قيام الحركة المسلحة بنشرهم فى مدينة كابول لشن الهجمات، كما أعلنت المديرية عن نشر فيديو للمسلحين المحتجزين اعترفوا فيه بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات فى المدينة.

فى السياق ذاته، لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية، بما فيها حركة طالبان، على هذه الأنباء حتى الآن.

يذُكر أن الجماعات المسلحة فى أفغانستان نجحت قبل أسبوعين تقريبا فى تنفيذ بعض الهجمات الكبيرة فى مدينة كابول بما فى ذلك الهجوم المنسق الذى استهدف مقر السفارة العراقية فى كابول، بالإضافة إلى شن هجمات انتحارية على قافلة للقوات الأجنبية أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص بمن فيهم مدنيون عاديون.

رابط مختصر
2017-08-13 2017-08-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati