كازاخستان تلتزم بالقرارات الدولية

jaridatiآخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 5:25 مساءً
كازاخستان تلتزم بالقرارات الدولية

أعربت الخارجية الكازاخستانية، عن قلقها بخصوص التوتر المتزايد حول وضع مدينة القدس، داعية كافة الأطراف المعنية إلى ضبط النفس.

وأكدت الخارجية الكازاخستانية، دعمها للحفاظ على الوضع الحالى لمدينة القدس فى ضوء التزامها بالتسوية الفلسطينية الإسرائيلية على أساس القانون الدولى وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى ذات الصلة، والتى من بينها القرار 181 للعام 1947 والقرار 242 لعام 1967 والقرار 338 لعام 1973 والقرار 2334 لعام 2016، وكذلك وفقا لمبادرة السلام العربية التى أطلقَت عام 2002.

جاء ذلك فى بيان للخارجية الكازاخستانية تعقيبا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم الخميس.

وشددت كازاخستان على ضرورة تسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلى وفقا لمبدأ (دولتين لشعبين) الذى ينص على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية تتعايش مع إسرائيل فى سلام وأمان، مشيرة إلى أن كازاخستان ستواصل تقديم الدعم الكامل لعملية استعادة الاستقرار فى المنطقة شرطًا أساسيًا لإرساء السلام فى الشرق الأوسط، وذلك باعتبارها عضوا غير دائم فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

رابط مختصر
2017-12-07 2017-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati