كيفية التخلص من تجاعيد الوجه

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 1:59 مساءً
كيفية التخلص من تجاعيد الوجه

الوجه يعتبر وجه الإنسان من أهم الأماكن في جسم الإنسان حيث إنّه يحتوي على مجموعة مهمّة من الأعضاء التي من خلالها يمكنه التواصل مع الأخرين بسهوله بالإضافة إلى احتوائه على الحواسّ مثل حاسة الشم، والذوق، والسمع، والنظر حيث إنّ كل ذلك يساعد على تواصل الإنسان بشكل أفضل مع غيره فضلاً عن تعابير الوجه (الإيماءات) التي تدلّ على أشياء كثيرة دون الحاجة إلى التكلم، وبما أن الوجه يحتوي على كل تلك الأعضاء فهو أيضاً يعطي إنطباع عن صاحبه من حيث وجود الاهتمام من عدمه ويظهر ذلك على مظهره الخارجيّ وطبيعة بشرته التي تحدّد عمره في الغالب.

بشرة الوجه تعتبر بشرة الوجه أكثر المناطق تأثراً بالعوامل الخارجية نظراً؛ لأنّها مكشوفة دائماً وأكثر عرضه لأشعّة الشمس الضارّة والماء والملوّثات والأتربه الموجودة في الهواء التي تعرض البشرة للجفاف والتشقّق وفقدانها للمرونه ممّا يجعلها تهرم قبل أوانها وتظهر عليها علامات التقدم بالسن مثل التجاعيد.

كما ذكرنا سابقاً عن حساسية بشرة الوجه فهي بذلك تتعرّض للمشاكل أكثر من غيرها ولعل أكثر مشاكل بشرة الوجه انتشاراً هي التجاعيد التي عبارة عن خطوط رفيعة تبدأ بالظهور تدريجيّاً على البشرة وتدلّ على مرور العمر وقد تظهر هذه التجاعيد على أشخاص وأشخاص قد لا تظهر عليهم لعدّة عوامل منها أنّ هناك أشخاص يعتنون بالبشرة باستمرار وبالتالي فإنّ الاهتمام يعمل على تأخير ظهور تلك العلامات وغالباً ما تظهر التجاعيد على أماكن مختلفة من الوجه مثل الأماكن الواقعة حول العينين وكذلك حول الفم وقد تتطوّر التجاعيد لتملأ البشرة كامله إذا فقدت العناية والاهتمام منذ البداية.

طرق التخلّص من تجاعيد الوجه هناك عدة طرق بسيطة وسهلة يمكن إتباعها للوقاية من التجاعيد والتخلّص منها وهذه هي الطرق:

أمور تتعلق بالنظام الغذائيّ الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الرئيسية والمهمة للبشرة مثل فيتامين سي وغيرها من خلال تناول الفواكه والخضراوات. تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا3 التي تلعب دوراً مهمّاً في عمليّة التخلّص من التجاعيد مثل تناول الأسماك وخاصّةً سمك السلمون. شرب الكاكاو حيث أثبتت الدراسات أنّه يعمل على التقليل من التجاعيد من خلال عمليّة ترطيب البشرة. شرب الماء بإستمرار وبالكميات اليوميّة المطلوبه. العنايه والاهتمام: غسل الوجه وتنظيفة من خلال استخدام المساحيق الخاصة بتنظيف البشرة فهو يساعد على حمايتها من التجاعيد. استخدام المرطبات بشكل يومي وخاصّةً التي تحتوي على مادة الكولاجين التي تعمل على إزالة التجاعيد الصغيرة وتقي من ظهور التجاعيد. المحافظة على استعمال الواقي ضدّ أشعة الشمس الضارّة، ويتمّ تجديده كل ساعتين لوقاية البشرة حيث إنّ الشمس تعتبر المسبب الأول لتجاعيد البشرة. استخدام الماسكات الطبيعية التي يمكن إعدادها في النزل مثل ماسك الزبادي.

رابط مختصر
2018-02-14 2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati