كيفية العناية بالشعر الدهنيّ

jaridatiآخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:47 مساءً
كيفية العناية بالشعر الدهنيّ

إذا كانت فروة رأسكِ تعاني من إفرازات دهنيّة متزايدة، فشعركِ بلا شكّ ذو طبيعة دهنيّة. فلهذا ناحية إيجابيّة لأنّ تلك الدهون تمنع جفاف الفروة وتقشّرها وتساعد على ترطيب بقيّة خصلات الشعر، إلّا أنّ للأمر منحىً سلبيّاً فتزايد هذه الإفرازات يسبّب لكِ الكثير من الازعاج وعدم القدرة على التحكّم في تسريحاتكِ اليوميّة، لذا نقدّم لكِ اليوم بعض القواعد الأساسيّة والعلاجات التي يمكنكِ من خلالها التحكّم في مظهر شعركِ الدهنيّ والاستمتاع بتسريحات أنيقة، صحيّة وجذّابة في كافّة الأوقات والمناسبات.

لا تفرطي في تمشيط شعركِ الدهنيّ

عمليّة التمشيط تزيد من تحفيز فروة الرأس على إنتاج المزيد من الدهون، وهذا ما لا ترغبين به خاصّة وأنّ المشط يوزّع الدهون على طول الخصلات فتبدو دهنيّة أكثر. لذا يوصى بتمشيط الشعر الدهنيّ مرّة واحدة في اليوم فقط.

استخدمي الشامبو المناسب للشعر الدهنيّ

لا بدّ من اختيار الشامبو الخاصّ بالشعر الدهنيّ، يعمل على التخلّص من كلّ الإفرازات الزائدة العالقة على الفروة وخصل الشعر. والأمر كذلك بالنسبة للكونديشينر، حيث لا بدّ من نوعيّة مناسبة للشعر الدهنيّ.

قومي بتدليك الشامبو جيّداً على كامل فروة الرأس بطريقة التدليك للحصول على فروة نظيفة وخالية من كلّ الأوساخ العالقة بالدهون خلال النهار.

أهميّة غسل الشعر الدهنيّ جيّداً من الشامبو والكونديشينر

احرصي على أداء هذه الخطوة على أتمّ وجه في كلّ مرة بعد غسل الشعر بالشامبو كي لا تترسّب بقاياه على الفروة وتحفز المزيد من الإفرازات ما يقلّل من جماله بعد أن يجفّ.

احرصي كذلك على ترك الماء يتغلغل إلى أعماق الفروة وبين الخصلات بعصير اللّيمون والقليل من الخلّ المحلّل بالماء، فذلك يعزّز بريق الشعر ويحلّل كلّ الدهون والرواسب التي قد تعلق خلال الغسل بالماء.

شعركِ الدهنيّ بحاجة إلى قوّة الزيوت!

لا يمكن لكلّ أنواع الشعر الاستغناء عن قوّة الزيوت الطبيعيّة المعالجة للفروة والخصل بما في ذلك الشعر الدهنيّ، لذا لا بدّ من تخصيص خلطات من الزيوت الطبيعيّة لتغذية وتقوية فروة الرأس بعمق. جرّبي مزج زيوت الخروع، جوز الهند واللّوز الحلو مع قطرات قليلة من زيت

شجرة الشاي Tee Tree Oil المعقّم والمنقّي، ثمّ دلّكي به كامل فروة الرأس واغسليه كالمعتاد بالشامبو لتشعري بقوّة وبريق خصلات شعركِ طيلة الأسبوع.

لا تقرّبي الكونديشينر إلى جذور الرأس

جذور الشعر الدهني لا تحتاج إلى الكونديشينر، لذا ينصح الخبراء دائماً بابعاده عنها وتطبيق البلسم فقط على النهايات ابتداءً من منتصف طول الشعر إلى الأطراف.

استخدمي مستحضرات التصفيف بذكاء

قد تضطرّين لاستخدام مستحضر ضخّ الحجم على فروة الرأس لرفع الجذور ومنح التسريحة بعض الحجم أو القليل من السبراي المثبّت لغرض تثبيت التسريحة، لكن تجنّبي بعض المستحضرات التي قد تسحب الخصلات إلى الأسفل وتثقلها، فتبدو دهنيّة كالسبراي الملمّع وأنواع السيروم الخاصّة بالشعر.

اعتني جيّداً بغذائكِ

يلعب الغذاء دوراً كبيراً في العناية بصحّة وجمال شعركِ وبشرتكِ، فينعكس نوعه على مظهرهما. لذا لا بدّ من الاهتمام كثيراً بوجباتكِ اليوميّة والابتعاد قدر المستطاع عن المأكولات المقليّة والدهنيّة، لأنّها تحثّ الفروة على إنتاج المزيد من الزهم. بدلاً من ذلك أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة وتناول الفواكه المجفّفة والمكسّرات الغنيّة بالأحماض الدهنيّة والفيتامينات الضروريّة لكافّة أعضاء الجسم، البشرة والشعر. احرصي أيضاً على شرب كميّات وافرة من الماء للتخلّص من كلّ سموم الجسم وطردها إلى الخارج وبالتالي الحفاظ على ليونة بشرتكِ وكذلك صحّة فروة رأسكِ وقوة خصلاته الطويلة والدهنيّة.

رابط مختصر
2018-02-13 2018-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati