لجنة الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى تعلن مخاوفها من زيارة الصدر للسعودية

jaridatiآخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 4:59 مساءً
لجنة الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى تعلن مخاوفها من زيارة الصدر للسعودية

تناقش لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيرانى، اليوم، الثلاثاء، زيارة زعيم التيار الصدرى الشيعى مقتدى الصدر إلى المملكة العربية السعودية، ما يشير إلى المخاوف التى انتابت صانع القرار الإيرانى من نتائج الزيارة على تواجده بالعراق.

وأثارت زيارة زعيم التيار الصدرى الشيعى إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضى الزعر فى طهران التى تخشى على تقليص نفوذها الممتد إلى العمق العراقى، خاصة بعد التصريحات التى طالب فيها بحل مليشيا الحشد الشعبى الشيعية، ودمج العناصر المنضبطة منها ضمن القوات المسلحة.

وبحسب وكالة إيرنا أعلن محمد جواد جمالى عضو عضو الهيئة الرئاسية للجنة الامن القومى والسياسة الخارجية للبرلمان، أن اللجنة ستناقش الاستفتاء المزمع إجراءه فى كردستان العراق، بالاضافة إلى طبيعة العلاقة السعودية مع مقتدى الصدر.

وهاجم عددا من الکتاب والمحللین الإيرانيين الزيارة معتبرين أنها موجهة بالدرجة الأولى ضد النفوذ الإيرانى بالعراق، واعتبروا الصدر صاحب مواقف متناقضة مع إيران، زاعمين أن المملكة تسعى لتوظيف هذه الزيارة لخلق خلافات بين التيارات السياسية العراقية وإبعادها عن إيران، ومواجهة النفوذ الإيرانى فى العراق.

رابط مختصر
2017-08-08 2017-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati