مكونات عمل الدجاج بالعسل

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:06 مساءً
مكونات عمل الدجاج بالعسل

المقادير

4 اشخاص

دجاجة كبيرة 

ماء للطهي

ملح وفلفل وهيل (حبهان )

4 ملاعق كبيرة عسل نحل  

ملعقة كبيرة سمن .

بصلة مفرية

خضار طازج ( جزر حلقات – فاصوليا خضراء كرفس مقطع – بازلاء – كوب من حبوب الرمان ) .

ورق لورا

ورق مريمية (ملعقة صغيرة )

 ملعقة كبيرة بهارات مشكل

4 فصوص مسمار (قرنفل ) مطحون يضاف للبهارات .

2 كوب صلصة باربيكيو

 قطعة زبد للتلميع .

مقادير صلصة الباربيكيو :بصلة مفرومة ناعما

2 ملعقة عسل أسود

4 ملاعق كبيرة خل

4 ملاعق كبيرة سكر بني

3ملاعق زيت زيتون .

2 كوب صلصة كاتشب

قطعة فحم .

 

طريقة التحضير

طريقة عمل صلصة الباربيكيو : يسخن زيت الزيتون في إناء (ممكن استعمال زيت الذرة) ، ويضاف البصل المفري حتي يلين ، ثم تضاف صلصة الكاتشب ،والسكر والعسل والخل وتترك الصلصة لمدة 10 دقائق حتي تتركز .تترك لتبرد ، ونسخن قطعة الفحم حتي الاحمرار. نضع قطعة الفحم المتوهجة (تمسك بماسك الفحم) في الصلصة وتغطي حتي تتشرب النكهة.    

تدعك الدجاجة بالدقيق  ، ثم تشطف بالماء وتصفي .تخلط البصلة المفرية  بالبهارات والحبهان (الهيل) والقرنفل والملح والفلفل وتدعك بها الدجاجة .تدعك بالسمن ، حتي تكون طرية الملمس بالفرن .

تجهز صينية الفرن وتدهن بطبقة خفيفة من زيت الذرة ، يوضع فوقها الدجاجة بالتتبيلة ، ثم يوضع علي الدجاجة العسل وكمية من صلصة الباربيكيو  ، تغطي الدجاجة بورق الفويل . تدخل الصينية في فرن متوسط (170 – 180 درجة مئوية )

تترك مدة نصف ساعة ، ثم تخرج الصينية من الفرن ويعاد دهانها بالسمن والعسل والصلصة المعدة قبل ذلك بملعقة ، ثم تعاد للفرن مرة أخري (مدة 10 – 15 دقيقة ) أو حتي تمام النضج .توقد الشواية أعلي الفرن ، ينزع ورق الفويل وتعرض الدجاجة للشواية مدة خمس دقائق .

تشوح الخضروات الطازجة في إناء بملعقة زيت زيتون علي نار هادئة .تضاف لها ربع كوب ماء وتتبل بالملح والفلفل وقطعة زبد صغيرة للتلميع .

رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati