من هو المستفيد الفعلي من اعلان الرئيس صرف الرواتب

anasآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 10:56 صباحًا
من هو المستفيد الفعلي من اعلان الرئيس صرف الرواتب

من هو المستفيد الفعلي من اعلان الرئيس صرف الرواتب

من هو المستفيد الفعلي من اعلان الرئيس صرف الرواتب

استكملت وزارة المالية،  الاثنين، صرف رواتب الموظفين العموميين “المتقاعدين مالياً”، في قطاع غزة.

ووفق بيان صادر عن المالية، فقد قال: “تم استكمال صرف مخصصات المتقاعدين مالياً من وزارة المالية بشكل كامل، وفقاً لما ورد في البند الرابع، من بيان الوزارة أمس”.

ونص بيان الأمس، الذي أصدرته المالية، أنه “سيتم استكمال وصرف رواتب المتقاعدين كاملة خلال الـ 48 ساعة المقبلة”، وهذا ما حصل فعليًا اليوم، أي بمعنى آخر، فإن المالية صرفت للمتقاعدين ماليًا مستحقاتهم، على يومين، لتكتمل بذلك رواتبهم عن شهر نيسان/ أبريل الماضي.

بدوره، أكد نقيب الموظفين العموميين عارف أبو جراد، أن الموظفين الذين تصنفهم وزارة المالية برام الله، كمتقاعدين “ماليًا”، ولا يزالوا على رأس عملهم، سيتم رفع التقاعد الإجباري عنهم، وارجاع رواتبهم كاملة، كأي موظف في القطاع العام.

وقال أبو جراد : هنالك حوالي 7000 موظف، غير مدرجين على بيانات هيئة التقاعد الفلسطينية، ويعملون ضمن إطار وزارة المالية، التقاعد الذي جرى عليهم هو تقاعد مالي، وليس “إداريًا”، صُرف لهم الشهر الماضي، رواتب مخصومة، ووصلت نسبة الخصم حوالي 70%، سيتم وفق قرار الرئيس محمود عباس، رفع التقاعد عنهم، لأنه وفق نقيب الموظفين، التقاعد عليهم أولاً: غير قانوني، وثانيًا: يُصنف هذا التقاعد كأحد الإجراءات العقابية في قطاع غزة.

وأضاف أبو جراد، “التقاعد الإجباري على أي موظف بغزة، المفترض وفق ما تحدث به أبو مازن ووفق قرار المجلس الوطني، أصبح مُنتهيًا، لذا يجب على حكومة التوافق الوطني، أن تُعيد لهؤلاء الموظفين رواتبهم كاملة، دون أية خصومات، بدلًا من أن يبقوا “مُعلقين”، ما بين وزارة المالية، وهيئة التقاعد، دون أية حقوق معروفة.

وختم أبو جراد حديثه قائلًا: إن كل شخص، أنهى مُعاملاته في التأمين والمعاشات، وانضم إلى التقاعد، هو بذلك أصبح خارج القطاع العام، وأنهى عقده مع الحكومة، وتقاعد ماليًا واداريًا، كالموظفين العسكريين، على حد تعبيره.

رابط مختصر
2018-05-08 2018-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

anas