نائب بطلب إحاطة لوزير الأوقاف: قرار منع مكبرات الصوت فى التراويح “مستفز”

jaridatiآخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 3:28 مساءً
نائب بطلب إحاطة لوزير الأوقاف: قرار منع مكبرات الصوت فى التراويح “مستفز”

قال النائب حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب بدائرة القناطر الخيرية، إنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان موجها ضد قرار وزير الأوقاف بمنع استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن قرار الوزير يستفز مشاعر المسلمين الذين يبتهجون بسماع آيات القرآن الكريم خلال شهر رمضان، واعتبار سماع صلاة التراويح من مظاهر الدينية التى اعتاد عليها المصريين.

وسأل عبد الحميد وزير الأوقاف فى طلب الإحاطة هل 10 دقائق التى تتلى فيها آيات القرآن تضر أحد، متابعا لم نسمع أحد يشتكى من سماع القران.

وحول قرار الوزير باستخدام مكبرات الصوت فى صلاة التراويح باعتماد كتابى مسبق، قال عبد الحميد إنه لا توجد حاجة لإصدار اعتماد مكتوب من الخطباء والأمة فمن المعروف أن هناك الآلاف من المسلمين يصلون خارج المسجد خلال صلاة التراويح بشهر رمضان.

كانت وزارة الأوقاف، قالت فى بيان صحفى،  إن قصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة، مع الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح من القرارات التنظيمية، لافتة إلى أن ما تقتضيه الضرورة من السماعات الخارجية حال عدم اتساع المسجد للمصلين واضطرار بعضهم للصلاة خارجه، على أن يكون ذلك على قدر الضرورة ومن خلال التنسيق والاعتماد الكتابى المسبق من الإدارات والمديريات والقطاع الديني حتى لا يخرج الأمر عن مقاصده الشرعية.

رابط مختصر
2017-05-19 2017-05-19
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

jaridati