نصائح وارشادات لإتباع نظام غذائي صحي

jaridatiآخر تحديث : الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 10:47 مساءً
نصائح وارشادات لإتباع نظام غذائي صحي

الرشاقة اللغز الذى يحاول الكثيرون فك شفراته حتى يصلوا إلى كلمة السر للجمال والصحة من وجهة نظرهم، وبالرغم من تعدد وسائل خسارة الوزن التى انتشرت حاليًا مثل “الديتوكس” وغيرها من الطرق الذى لجأ إليها الكثيرون، إلا أن نظام الرجيم الذى يعتمد على ضبط كميات الطعام يظل الأكثر آمنًا بالنسبة للكثيرين، خاصة أن الأنظمة الغذائية يمكن تطويعها وفقًا لطبيعة كل شخص وحالته الصحية، ومن ثم يمكن اختيار نظام رجيم مناسب له يضمن له خسارة الوزن مع صحة جيدة بدون آثار جانبية سلبية.

وإن كنت تريد تطبيق نظام رجيم مميز، يمكنك الاعتماد على عدد من الوجبات البسيطة التى لا تحتوى على سعرات حرارية عالية، و قد قدمت الشيف غادة مصطفى مجموعة من الوصفات التى تتناسب مع متبعى الرجيم.

رشاقة رشاقة

ومن أبرز الوصفات التى تصلح مع نظام الرجيم:

1-رقائق الخبز بديل “العيش السن

 ستحاجين إلى كوب ونصف دقيق، كوب إلا ربع ردة، وربع كوب زيت، رشة ملح، ويتم العجن بالماء للحصول على عجينة “وسط”، ونضع مع العجين ملعقة صغيرة ممسوحة من الخميرة الفورية، وتترك لمدة نصف ساعة، بعدها يتم فرد العجين وتخرم بالشوكة وتقطع بأى شكل مربعات أو مستطيلات وتوضع فى الفرن، وسينتج عنها رقائق كالخبز السن يمكن تناولها مع أى من وجبات الدايت مشويات أو خضروات.

الخبز السن الخبز السن

2-الأرز البنى:

يعتبر الأرز البنى وجبة مميزة لمتبعى الرجيم نظرًا لمذاقه الشهى وسعراته الحرارية القليلة، ومتوفر فى السوبر ماركت الكيلو بـ 20 جنيه، ويمكن الاكتفاء بعمل نصف كوب يكفى لوجبة شخص على مدار يومين، ويشوح الأرز فى ملعقة صغيرة من الزيت ويوضع عليه الماء المغلى بمقدار كوب وربع ماء لكل كوب أرز، وملعقة الملح.

الأرز البنى الأرز البنى

3-الزبادى خالى الدسم:

نغلى الحليب ونتركه فى الثلاجة لثانى يوم، وننزع عنه الوجه “القشدة” حتى يصبح خالى الدسم، ونحضر كوب زبادى بلدى، وملعقة كبيرة لبن بودرة، نقوم بتدفئة اللبن بشكل بسيط وندوب الزبادى واللبن البودرة ويقلبوا جيدًا مع الحليب الدافئ، ويوضع فى الأكواب ونضعهم فى صينية تحتوى على ماء ساخن بجانب أكواب الزبادى، أثناء تحضير خليط الزبادى والحليب قومى بإشعال الفرن لمدة 10 دقائق فقط ثم نطفئه، ثم اشعليه مجددًا لمدة 10 دقائق ونطفئه، ثم توضع الصينية التى تحتوى على أكواب الزباى والماء الساخن مع مراعاة تغطية أكواب الزبادى ونتركها لمدة 4 ساعات فقط وستجد الزبادى متماسك وجاهز للأكل، ويمكنك تناول الزبادى خالى الدسم مع أنواع مختلفة من الفاكهة مثل التفاح والكمثرى و الموز و الفراولة وتحصل على طعم مميز ووجبة مناسبة لنظام الرجيم تمنحك طاقة ومذاق شهى بدون سعرات حرارية ما يساعدك على خسارة الوزن بصحة وسهولة.

زبادى خالى الدسم زبادى خالى الدسم

رابط مختصر
2017-08-01 2017-08-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati