هجوم حركة طالبان على الشرطة الافغانية ومقتل 22 شخص

jaridatiآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 4:27 مساءً
هجوم حركة طالبان على الشرطة الافغانية ومقتل 22 شخص

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، بشدة سلسلة الهجمات التى نفذتها حركة طالبان واستهدفت نقاط تفتيش أمنية مما أدى إلى مقتل 22 شرطيًا أفغانيًا وإصابة 15 آخرين فى إقليم قندهار بجنوب البلاد حسبما قالت الشرطة الأفغانية.

وأكد مرصد الإفتاء -فى بيان اليوم الثلاثاء – على رفض الشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية لإراقة الدماء والاعتداء على الآمنين دون وجه حق.

وكشف مرصد الإفتاء عن أن حركة طالبان باتت تستعين بعناصر أجنبية فى حربها ضد الحكومة المحلية، والتنظيمات المنافسة، حيث أكد محليون وجود أجانب يتحدثون لغات التركمان والأوزبك والبنجاب، وذلك رغم نفى حركة طالبان لتقارير حول استخدامها مقاتلين أجانب فى عملياتها وهجماتها الإرهابية.

وشدد مرصد الإفتاء على أن جميع التنظيمات الإرهابية يحكمها مزيج من الانتهازية والتآمر والتجارة بالدين، فى سعى دؤوب للهيمنة والسيطرة، وزعزعة الاستقرار فى الدول الموجودة على أراضيها، وتقويض أركان المجتمعات التى تقوم على التسامح، وحرية الدين والمعتقد.

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة التحرك السريع والجاد للتصدى لهذه الجماعات الإرهابية الدموية، فضلًا عن ضرورة تضافر الجهود الدولية لهزيمة تلك الجماعات الظلامية التى تشوه الإسلام وتخالف تعاليمه التى تدعو إلى التعايش السلمى وعدم التمييز على أساس الدين، ووضع استراتيجية دولية واضحة لاستئصال جذور الإرهاب وشروره، وتقديم المساعدات للمتضررين من الحروب والعمليات الإرهابية. 

رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati