وزارة التعليم تفتح باب الترشح للتدريس بالخارج

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 9:47 صباحًا
وزارة التعليم تفتح باب الترشح للتدريس بالخارج

أعلنت وزارة التعليم فتح باب الترشح للتدريس والإشراف بالأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج وبعض الدول، لإيفاد معلمين ومشرفين تربويين سعوديين للعام 1440/1439هـ.

وطالبت الوزارة، في تعميم لها وجهته لجميع الادارات بالمناطق والمحافظات، برفع الترشيحات للادارة العامة للمدارس السعودية بالخارج في موعد أقصاه يوم الخميس 24 / 4 / 1439هـ وفق الضوابط واجراءات الترشيح ولن ينظر فيما يصل بعد هذا التاريخ.

وأشار التعميم إلى أنه لا بد أن تتوافر في المرشحين بعض الضوابط، أبرزها أن يكون من شاغلي الوظائف التعليمية ولا يقل عمره عن 30 عاما، ولا يزيد على 50 للمعلم، أما المشرف والقائد فلا يقل عمره عن 35 عاما ولا يزيد عن 55، ولا تقل خدمته عن 6 سنوات للمعلم والقائد، أما المشرف فلا تقل عن 10 سنوات، وأن يكون المرشح متزوجا، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، ولا يكون طرفا في قضية، وأن يتمتع باللياقة الصحية وألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي أو عقوبة خلال آخر 3 سنوات.

وأن يؤدي المرشح الاختبار المهني بالمركز الوطني للقياس ، وأ يجتاز المقابلة للمرشحين بإدارات التعليم وألا يكون قد سبق له الايفاد، وأن لا يكون قد عمل خارج المملكة موفدا من وزارة التعليم وأن لا يكون قبد اعتذر عن اكمال المدة النظامية وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي تجريها اللجنة المركزية للإيفاد بالوزارة، وحصوله على 70%من درجة المقابلة.

تفاصيل أكثر عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati