وزير التعليم يأمر جميع ادارات التعليم للاحتفال بيوم مكافحة الفساد الدولي

jaridatiآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 4:33 مساءً
وزير التعليم يأمر جميع ادارات التعليم للاحتفال بيوم مكافحة الفساد الدولي

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قطاعات التعليم العام والجامعي بأهمية تفعيل اليوم الدولي لمكافحة الفساد، الذي يصادف يوم الأحد 1439/3/22هـ، وذلك بتنظيم عدد من البرامج التوعوية ، والفعاليات والأنشطة التثقيفية التي تهدف إلى التوعية بأهمية النزاهة وترسيخ مفاهيمها في المؤسسات التعليمية، ونشر ثقافة النزاهة بين الأوساط التعليمية والتربوية وفي نفوس الطلاب ، ودعا التعميم الذي وجهه الوزير للقطاعات، إلى استثمار الإذاعة المدرسية ، وحصص النشاط الطلابي ، وإقامة المعارض التوعوية المعززة لقيم النزاهة في المجتمع ، وعمل اللوحات الجدارية في مدارس التعليم العام، ودعم أنشطة أندية نزاهة في الجامعات والكليات ، والاستفادة من المنشورات التوعوية المتاحة على موقع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (اضغط هنا). وكانت وزارة التعليم ممثلة في إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات ، والأندية الطلابية في الجامعات قد دأبت على الاحتفاء والمشاركة في هذا اليوم من كل عام ، انطلاقاً من أهمية التوعية بالأخطار المجتمعية الجسيمة للفساد باعتباره أحد معطلات التنمية في المملكة ، وتأكيداً لجهود المملكة في مكافحة الفساد وتوقيعها لعدد من الاتفاقيات الدولية التي يأتي أبرزها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي أقرت في العام 2004م ، إضافة إلى قيام المملكة بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في العام 2011م وربطها بمقام خادم الحرمين الشريفين ، والتي انبثق عنها إنشاء عدد من الأجهزة الرقابية في قطاعات ومؤسسات الدولة.

رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati