وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن عدد من الأسماء المتورطة فى قضيتى فساد نتنياهو

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 2:32 مساءً
وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن عدد من الأسماء المتورطة فى قضيتى فساد نتنياهو

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن عدد من الأسماء المتورطة فى قضيتى فساد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، والمتمثلتين فى حصوله على رشاوى وهدايا مقابل تقديم خدمات، واستقطاب وسائل إعلام خلال حملته الانتخابية للكنيست فى 2015.

ومن الشخصيات التى تضمنتها التقارير الإعلامية، وزير الخارجية الأمريكى السابق جون كيرى، الذى استغل “نتنياهو” علاقته الوطيدة به لمنح تأشيرات لرجال أعمال إسرائيليين يرغبون فى السفر للولايات المتحدة الأمريكية، فيما أنكر محامو نتنياهو علم “كيرى” بأن هدف هذه التأشيرات التى كانت بالعشرات موجه لمقربين من نتنياهو.

وبجانب جون كيرى، هناك رجل الأعمال الإسرائيلى والمنتج السينمائى فى هوليوود ميلتشين، المتهم بمنح نتنياهو وزوجته سارة هدايا فاخرة تتمثل فى سيجار من كوبا وشمبانيا بلغت قيمتها 250 ألف دولار.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الزوجين بنيامين وسارة نتنياهو استخدما كلمتى السر “الوردى” و”أوراق الشجر” فى توجههما لطلب مزيد من الشمبانيا والسيجار من رجل الأعمال ميلتشين.

أما رجل الأعمال الاسترالى جيمس باكر، فهو ملياردير ورئيس شركة كراون ليميتد، إحدى كبريات شركات الترفيه والمنتجعات فى استراليا، وكان شخصية محورية فى القضية إذ يُعتقد أيضا أنه قدم هدايا فاخرة للزوجين نتنياهو على مدى سنين.

رابط مختصر
2018-02-14 2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati