وصفات طبيعي لترطيب الشعر الجاف

jaridatiآخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 2:52 مساءً
وصفات طبيعي لترطيب الشعر الجاف
يعد العسل واحدًا من أفضل العناصر الطبيعية الصديقة للبشرة الجافة، وهو أيضًا من أفضل العناصر التى يمكن استخدامها فى وصفات للشعر الجاف، فضلاً عن أنه مثالى فى الحل الكثير من مشاكل الشعر ويمنحه الكثير من الفوائد.
 

فوائد استخدام العسل فى وصفات للشعر الجاف

 
وفقًا لموقع “بولد سكاى” الهندى فإن العسل يتميز بالعديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والخصائص المطهرة التى تعمل على حل مشاكل التهاب فروة الرأس والقشرة، كما يساعد العسل على علاج الشعر التالف لأنه مرطب طبيعى ويمنح الشعر التغذية اللازمة، ويتميز أيضًا بأنه يساعد فى علاج مشاكل التقصف ويزيد كثافة الشعر ويعزز نموه.
 
وصفات للشعر ـ  عسل أبيض عسل أبيض
 

4 وصفات للشعر باستخدام العسل 

هناك العديد من الطرق لاستخدام العسل فى وصفات للشعر الجاف، تتميز بأنها سهلة التطبيق ولا تحتاج الكثير من المجهول فتعرفى على 4 منها:
 

وصفة العسل والموز للشعر الجاف 

 
الموز الناضج هو مصدر غنى للبوتاسيوم والمعادن التى ترطب الشعر وتساعد على تجديد الشعر الجاف، وهو غنى أيضًا بالزيوت الطبيعية التى تجعله يشكل طبقة واقية حول الشعر ويساعده على الاحتفاظ برطوبته، لذلك فإن خلط الموز مع العسل يعد من أفضل الوصفات للشعر.
 
وصفات للشعر ـ العسل والموز العسل والموز
ولاستخدام الموز والعسل اهرسى موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل واخلطيهما جيدًا وطبقى الخليط بالتساوى على الشعر الرطب وفروة الرأس. ضعى غطاء الرأس على الشعر وانتظرى ربع ساعة واغسلى شعرك بالماء ثم شامبو خفيف. كررى العملية من 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع لعدة أسابيع.
 

وصفة العسل وحليب جوز الهند 

 
يتمتع حليب جوز الهند أيضًا بخصائص ترطيب قوية ما يجعل استخدامه فى وصفات للشعر الجاف مثاليًا لتنعيم الشعر وعلاج تلفه، لذلك يمكنك مزج نصف كوب حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وتطبيق الخليط على فروة الرأس ثم تركه ساعة على الشعر قبل غسله بالماء وشامبو خفيف.
 
وصفات للشعر ـ العسل ولبن جوز الهند  العسل ولبن جوز الهند
 
كررى هذه الوصفة 3 أو 4 مرات أسبوعيًا لمدة شهر لأفضل نتيجة.
 

العسل الخام والحليب 

 
يمكن استخدام العسل الخام مع الحليب لعلاج الشعر المجعد والجاف بنسب متساوية تقريبًا. ويمكنك أن تخلطى 3 ملاعق كبيرة من العسل الخام مع كوب من الحليب وتأكدى من خلط كل من العسل الخام والحليب بشكل جيد.
 

العسل الخام وجل الصبار مع اللبن الرائب 

 
هذه الوصفة مثالية جدًا لعلاج الشعر الجاف وتغذيته وتعزيز نموه، وتخلط بين أفضل 4 مكونات للعناية بالشعر حيث تخلطى ملعقة كبيرة من كل من العسل الخام وزيت الزيتون وجل الصبار واللبن الرائب وتمزجى المكونات جيدًا ثم تطبقيها على شعرك.
 
وصفات للشعر - عسل وجل الصبار عسل وجل الصبار
رابط مختصر
2017-08-06 2017-08-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati