وكالة ناسا تتعاقد مع شركة اوبر لوضع برنامج تحكم بالكامل في التاكسى الطائر

jaridatiآخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 3:03 مساءً
وكالة ناسا تتعاقد مع شركة اوبر لوضع برنامج تحكم بالكامل في التاكسى الطائر

 قالت شركة أوبر، اليوم الأربعاء، إنها أبرمت صفقة مع إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) لتطوير برنامج للتحكم فى مسارات “التاكسى الطائر” فى الجو على امتداد مسارات خدمات التوصيل التى تقدمها أوبر على الأرض.

وقالت أوبر إن هذا أول عقد خدمات رسمى تبرمه ناسا يتعلق بالتحليق على ارتفاعات منخفضة وليس فى الفضاء الخارجي. وكانت ناسا قد استخدمت مثل هذه العقود لتطوير صواريخ منذ خمسينات القرن الماضى.

وقال جيف هولدن مدير الإنتاج بأوبر إن الشركة ستبدأ فى اختبار خدمة التاكسى الطائر بمركبة تسع أربعة أشخاص وتتحرك بسرعة 200 ميل (322 كيلومترا) فى الساعة فى لوس انجليس عام 2020 وهى ثانى سوق لاختباراتها بعد دالاس/فورت ورث.

ومن المقرر أن يكشف هولدن أحدث خطط الشركة المتعلقة بالتاكسى الطائر فى قمة الإنترنت وهو مؤتمر سنوى يعقد فى برشلونة هذا الأسبوع.

رابط مختصر
2017-11-08 2017-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati