Advert test

5 اشياء يجب ان تتجنبيها لتكسبي طاعة طفلك

jaridatiآخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 10:12 مساءً
5 اشياء يجب ان تتجنبيها لتكسبي طاعة طفلك

أصوات صراخ أمهات تسمعها تتردد فى أرجاء العمارة، بعضها صراخ من أجل أن يتناول الطفل طعامه، وأخرى من أجل أن يذاكر دروسه، أو لكى يغلق التليفزيون، وغيرها من الطلبات التى نجدها بسيطة ولا تحتاج لكل هذه الأصوات العالية والصراخ المتبادل بين الأمهات، ووفقا لموقع notconsumed، فإن هناك بعض الأسباب التى تدفع الطفل إلى عدم طاعة والديه وعدم تنفيذ طلباتهم وأوامرهم.

1- عدم إعطائهم الفرصة لتنفيذ الأمر

 لن يتسجيب لك طفلك إذا كنت تريده يقوم بأمر بشكل سريع فى حين أنه يحتاج بعض الوقت لإدراكه وليحدد كيف سيقوم به، امنح طفلك الوقت المناسب لكى يحقق ما تطلبه منه.

2. الطلبات المتناقضة

قبل أن تخبر طفلك أن يفعل شيئا معينا، عليك أن تتوقف وأن تفكر بهذا الشىء أولا، وهل هو منطقى فتتأكد من أن كلماتك منطقية ولا تتعارض مع نفسها، فهناك طلبات من نوعية  “اغلق فمك وأنت بتتناول الطعام” ، فالطفل فى هذه الحالة يشعر بالارتباك ولا يعرف كيف يتصرف أن الفعلين لن يتحققا بإحكام كما نريد.

 3- الكذب والنفاق

 قيام بعض اللآباء بالكذب ونفاق الآخرين أمر يلاحظه الطفل، وبالتالى عندما تطلب منه أمرا ويراك تفعل عكسه وغير مقتنع به فلن تجده يطيعك.

4.  تجاهل قدرات طفلك

لا تنسى أن تنظر إلى  قدرات طفلك، تذكر أن الأطفال الصغار  لا يمكنهم القيام بأكثر من طلب فى وقت واحد،  لأن الأمر سينتهى بك إلى  أم محبطة وطفل غاضب، فلا تعددى طلباتك  فى نفس الوقت كتناولك طعامك ، واغسل اسنانك، وادخل للسرير،  ويمكن للطفل  من سن 4-5 سنوات،  التعامل مع أوامر متعددة، ولكن الانتقال من تنفيذ طلب لأخر بطيء ، خاصة أن كل طفل يختلف عن غيره.

5- سلطتك عليهم ستقل مع المراهقة

مع نمو أطفالك في مرحلة ما بين 6-12 سنة، يصبح التعامل معهم خاصا، فلا يفيد جملة “افعل كذا لأنى قلت وعايز كده” فالحوار معهم أمر مهم خاصة مع فترة المراهقة.

رابط مختصر
2017-10-02 2017-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدتي | الخبر اليقين من المصدر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jaridati